<- تصفح باقي المقالات

أنواع سبائك الذهب في الإمارات – دليلك لشراء السبائك الذهبية

Posted
سبائك الذهب في الإمارات

تعتبر سبائك الذهب من أفضل أنواع الاستثمار لذلك يلجأ إليها المستثمرين للحفاظ على امالهم ، ويتم تصنيف سبائك الذهب في الإمارات حسب الوزن بالكيلو أو التولة ،حيث يبدأ وزن سبيكة الذهب من 1 جرام الى 1 كيلو وأكثر ، وتتميز سبائك الذهب في دبي بالحواف الحادة والمتميزة، كما يسهل شراء سبيكة الذهب اونلاين من خلال متاجر الذهب الموثوق فيها؛ وتتميز أنواع سبائك الذهب في الإمارات حيث تصل درجة نقائها إلى 99.9% .

أشكال سبائك الذهب  

هناك العديد من أشكال سبائك الذهب ، ودائما يسأل المستثمرين عن ماهي أنواع السبائك الذهبية ، أشكال سبائك الذهب تكون على هيئة بيضاوي أو مستطيل ، لكن السبيكة على شكل متوازي مستطيلات هي الأكثر انتشارا، وهناك أشكال سبائك ذهب لا تحمل أى رسومات أو أى نقوش، وهناك بعض  السبائك التي تحمل رسوم ونقوش مميزة ،وتختلف الرسوم على أشكال الذهب فهناك سبائك تحمل الرموز الحضارية أو الرسومات الدينية .

أشكال سبائك الذهب فى الإمارات
سبيكة ذهب فى الإمارات علي شكل وردة

أفضل أنواع سبائك الذهب في الإمارات 

يوجد مجموعه مختلفه من أفضل أنواع سبائك الذهب ،ودائما يسأل المستثمرين عن ماهي أفضل أنواع السبائك الذهبية أو ماهي أنواع السبائك الذهبيه بشكل عام ،ويسأل المستثمرين للاستثمار والادخار فيها ليتمكنو من الحفاظ على أموالهم فترة طويلة ،سوف نوضح أفضل أنواع سبائك الذهب وهي 

  • سبيكة BTC : من أفضل أنواع السبائك الذهبية لأنها من أشهر الماركات العالمية لأن جودتها عالية ويوجد منها أشكال وأوزان كثيرة.
  • السبائك السويسرية: تتميز بأنها أكثر نقاء وجمال من السبائك الأخرى، لأنها معروفه بالنقاء الشديد والجودة العالية والتصاميم الجذابة .
  • سبائك الازوردي : تقدمها شركة لازوردي ،وتتميز بالجودة والنقاء العالي ،كما يوجد  منها مجموعة من المجوهرات المتميزة .
  • سبائك lV Gold: وهذه السبائك مشهورة بين التجار والمستثمرين، ويوجد منها سبائك ذهبية بكل الأوزان والأشكال .

الفرق بين أنواع سبائك الذهب 

إذا كنت تريد بدء التداول في سوق الذهب فعليك أن تعرف أنه يوجد تصنيفات تخضع إلى تصنيفات الذهب وهي 

  • سبيكة ذهب عيار 24

 وهي أعلي عيار في سبائك الذهب لأنها من الذهب الخالص ولايدخل في تكوينها النحاس أو المعادن الأخري ،لذلك يتم إستخدامها في صناعة العملات.

  • سبيكة ذهب عيار 22

هي أقل من من سبيكة 24 ،ويدخل في تكوينها نسبة من النحاس ،لذلك تدخل في صناعة المجوهرات الذهبية .

  • سبيكة ذهب عيار 21 

تحتوي علي نسبة أعلي من النحاس، وهي أقل نقاء من عيار 22 ويضاف إليها رمز 0.875 على السبيكة .

  • سبيكة ذهب عيار 18
  • يدخل في تكوينه أعلى نسبة من النحاس مع الذهب ولايوجد بيه نفس نقاء الأنواع الأخرى، لذلك يستخدم في صناعة الحلي.

أنواع السبائك الذهب وأسعارها 

يسأل المستثمرين دائما عن أفضل أنواع سبائك الذهب في الإمارات وعن أنواع سبائك الذهب وأوزانها وسوف نوضح كل ذلك 

  • سبيكة ذهب عيار 24 بوزن 31.3 جرام 

تتميز بالتركيز المثالي بالنسبه الي وزنها وقيمتها لأنها مصنوعة من الذهب الخالص، وتتميز بالسهولة في التخزين والتداول .

  • سبيكة ذهب عيار 24 بوزن 20 جرام 

تم صنع هذه السبيكة من الذهب الخالص ،ويختلف نوع هذه السبيكة لأنه يوجد منها تصميمين الأول على شكل ورده والثاني على شكل ملكة، سعرها مناسب ويمكن شرائها للادخار أو لزينة النساء حيث يمكن وضعها في إطار أو عقد بسبب شكلها المتميز .

  • سبيكة ذهب عيار 24 بوزن 15.5 جرام 

يتم صناعتها من الذهب الخالص وتكون على شكل ملكة ويتم شرائها للإستثمار أو للادخار، بالإضافة إلى حجمها المميز ووزنها المثالي ؛وزنها خفيف وتكون في متناول العديد من المستثمرين .

  • سبيكة ذهب عيار 24 بوزن 10 جرام 

يتم صناعتها من الذهب الخالص ،ويوجد بها تصميمين الأول على شكل ورده والثاني على شكل ملكة ،تتميز بالشكل الجذاب المناسب لزينة المرأة، يمكن تداولها وحفظها بسهوله ،سعرها مناسب للجميع .

  • سبيكة ذهب عيار 24 بوزن 5 جرام 

يتم صناعتها من الذهب الخالص ،ويوجد منها تصميمين الأولى على شكل ملكة والثاني على شكل ورده ، وزنها خفيف مما يجعل سعرها في متناول الجميع ،تتميز بالسهولة في التخزين والحفظ .

أما بالنسبة الى سعر سبائك الذهب في الإمارات فإنها تختلف في فترة زمنية بسيطة ويمكن أن تختلف من يوم الى أخر، لذلك تابع على موقعنا أسعارالذهب كل يوم .

أفضل أنواع سبائك الذهب للاستثمار 

يعتبر شراء وبيع سبائك الذهب من أفضل أنواع الاستثمار والحفاظ على الأموال ويسأل الأشخاص عن ماهي أفضل أنواع السبائك الذهبية ،ويجب أن تعرف ما هي السبائك الذهبية وهي عبارة عن كمية من الذهب النقي وتأخذ بعض الأشكال المستطيل أو متوازي المستطيلات، وتصنف حسب العيار وحسب درجة النقاء والوزن والشكل ،لذلك أفضل أنواع سبائك الذهب للإستثمار هي سبائك الذهب عيار 24 لاحتوائه علي الذهب الخالص ، أو العملات الذهبية مثل الجنية الخالص وتكون نسبة نقائه 91.6% والباقي نحاس ،وتكون عيار 21 وغالبا تستخدم في عملية صناعة الحلي .

من أين يتم شراء سبائك الذهب في الإمارات 

قبل بدء عملية الشراء يسأل دائما المستثمرين عن جميع أنواع سبائك الذهب في الإمارات وتشتهر الإمارات بجميع أنواع الذهب وسبائك الذهب ويوجد ويسأل الأشخاص عن محلات بيع سبائك الذهب في دبي لأن دبي تشتهر بجميع أنواع وأحجام وأشكال سبائك الذهب المختلفة ومن أبرز تلك الأماكن هم :-

  • مجموعة مالابار: ولها فروع عديدة في الإمارات وحول العالم.
  • مجوهرات سكاي: وهي من أشهر محلات بيع سبائك الذهب في دبي .
  • مجوهرات ليالي: تتميز بصناعة المجوهرات يدويا حسب الطلب بإستخدام أحدث الاتجاهات العالمية لذا يعد من أهم محلات الذهب في الامارات وخصوصا دبي .
  • دار السبائك الوطنية :تم تأسيسها في الإمارات، وهي الأكثر شهرة في دبي لأنها من أفضل محلات بيع سبائك الذهب ويتعامل معها مجموعة كبيرة من العملاء والمستثمرين. 
  • شركة الإتحاد: تقدم أفضل خدمة لشراء سبائك الذهب في الإمارات ،وهي من أحد أشهر الماركات العالمية الموثوق بها .
  • شركة IBV Gold: هي شركة متخصصة فى بيع المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة، وتعد من أشهر محلات بيع سبائك الذهب في دبي .

نصائح الاستثمار في الذهب في الإمارات 

هناك مجموعة من المعلومات والنصائح التي يجب معرفتها قبل البدء في عملية شراء سبائك الذهب 

  • يفضل أن تشتري سبائك ذهب عيار 24قيراط وليس عيار آخر لأنه يحتوي على الذهب الخالص ولا يدخل في تكوينه النحاس أو أي معادن أخري .
  • اختبار متاجر بيع سبائك الذهب الموثوق بها والتي تتمتع بثقة عالية وسيرة قوية .
  • عند شراء سبيكة ذهب يجب أن تستلم من البائع علي فاتوره تحتوي علي كل تفاصيل سبيكة الذهب مثل رقم العيار والسجل التجاري والبطاقة الضريبية والحفاظ على الفاتورة في حالة تم البيع .
  • يجب تدوين جميع بيانات السبيكة.
  • بعد الشراء يجب تخزين سبيكة الذهب بطريقة صحيحة والمحافظة عليها من أي خدش .

أقل سبيكة ذهب كام جرام؟

أصغر سبيكة ذهب يكون وزنها 1 جرام ،وهي أصغر وأرخص سبيكة ذهب للبيع يمكن الحصول عليها .

مقالات ذات صلة:


آخر المقالات

Cover Image for أفضل محلات بيع سبائك الذهب في الشارقة 2024

أفضل محلات بيع سبائك الذهب في الشارقة 2024

تتميز إمارة الشارقة بجميع الخدمات التجارية التي تشبع جميع الاحتياجات ،ومن أهم ما يميزها هي محلات الذهب ، حيث يوجد في إمارة الشارقة سوق الذهب  ويوجد بها متاجر الذهب التي تمتلك فروع في...

Mariam Antar
Mariam Antar
Cover Image for ما الفرق بين ذهب عيار 18 وعيار 21 وعيار 22 وعيار 24

ما الفرق بين ذهب عيار 18 وعيار 21 وعيار 22 وعيار 24

الذهب من المعادن الثمينة ذات القيمة العالية وتستخدم بطرق مختلفة مما أدى إلى وجود عيارات مختلفة من الذهب، ولكل عيار قيمته وشكله وسعره الذي يميزه ،ولكل عيار إستخدام ف مثلا الذي يستخدم في صن...

Mariam Antar
Mariam Antar